Site icon Qatar CV

سيرة ذاتية حكومية قطر وظائف حكومية

سيرة ذاتية حكومية

سيرة ذاتية حكومية

سيرة ذاتية حكومية قطر

هل صحيح أن من يتقدم للعمل في الهيئات الحكومية عليه أن يكتب سيرة ذاتية حكومية ومن يتقدم للعمل الخاص عليه أن يكتب سيرة ذاتية للعمل الخاص؟ هذا سؤال قد يتبادر إلى ذهن كثير ممن يتقدم للعمل وخاصة في دولة قطر، خوفاً من أن يخسر فرصة العمل المتقدم لها.

وذلك لما تتميز به قطر من ارتفاع في مستوى دخل الفرد الأمر الذي يجعل الكثير في تهافت من أجل الحصول على فرص عمل بقطر.

سيرة ذاتية حكومية

سيرة ذاتية حكومية

لا يمكن أن نقول بأن هذه الصيغة تصلح للعمل في المناصب الحكومية، وأن هذه الصيغة تصلح للعمل في القطاع الخاص.

ولكن لكي تصنع سيرة ذاتية احترافية ومتقنة عليك الالتزام بأساسيات السيرة الذاتية مع التركيز على ما يناسب الوظيفة المتقدم لها، وبما يتوافق مع ما تملكه من مهارات.

فالسيرة الذاتية المقدمة لجهة العمل الحكومية، أو للقطاع الخاص في كلا الحالتين تحتاج إلى الخبرة العملية والعلمية التي لابد وأن تكون متوفرة في المتقدم للوظيفة.

الأهمية من كتابة السيرة الذاتية

تظهر أهمية السيرة الذاتية للمتقدم للعمل سواء كانت سيرة ذاتية حكومية أو سيرة ذاتية للعمل في القطاع الخاص في أنها عبارة عن انعكاس لشخصيتك؛ لأنك تقدم نفسك بطريقة واضحة ومباشرة وتُظهر ما يجب أن يُدركه صاحب العمل عن المرشح للعمل.

كما أنها تقوم بتوفير الجهد والوقت من خلال الاطلاع على جميع بيانات المتقدم للوظيفة الأمر الذي يجعل خطوة المقابلة الشخصية أسهل وأيسر.

تساعدك السيرة الذاتية على إبراز ما تملكه من مميزات ومهارات عن غيرك من باقي المترشحين، وكذلك تساعدك على إظهار خبراتك السابقة مدعماً ذلك بما حصلت عليه من شهادات.

أهم الخطوات المتبعة عند كتابة سيرة ذاتية

ويكون ذلك عن طريق كتابة جميع البيانات الشخصية المتعلقة به، سواء اسمه بالكامل، أو رقم هاتفه، وعنوانه، وحالته الاجتماعية، وتاريخ ميلاده.

وفيها يتم كتابة المؤهلات الدراسية التي حصل عليها المترشح للوظيفة، والشهادات العليا إن حصل عليها، واسم الجامعة، وتقديره.

يقوم بذكر الخبرات التي حصل عليها خلال ممارسته لأعماله السابقة، وذكر أسماء الشركات التي عمل بها، ومنصبه في كل عمر مرَّ به، وإن كان حصل على شهادة خبرة فذلك يثقل من السيرة الذاتية، وخاصة إن كانت سيرة ذاتية حكومية أي موجهة لعمل حكومي.

إن كنت حصلت على أي دورة تدريبية فلا تتردد في ذكرها في السيرة الذاتية الخاصة بك، فهي تُكسبك العديد من المهارات التي تجعلك مميز عن غيرك من المتقدمين.

وهي المواهب التي تمتلكها وتستطيع أدائها وخاصة وإن كانت تتناسب مع طبيعة العمل.

سيرة ذاتية حكومية

بعض النصائح لكتابة سيرة ذاتية احترافية

شاهد أيضاً: أهم وظائف حكومية و خاصة في قطر 

وفي الختام

فإن السيرة الذاتية من الأهمية بمكان عند التقدم لوظيفة، فاحرص على الاهتمام بها وبطريقة كتابتها ولا تسأل هل أكتب سيرة ذاتية حكومية أو غيرها من السير الذاتية، ولكن كل ما عليك هو الكتابة بشكل جيد.

Exit mobile version