Site icon Qatar CV

سيرة ذاتية نسائية قطرية ووظائف نسائية مهمة

سيرة ذاتية نسائية

سيرة ذاتية نسائية

تعتبر سيرة ذاتية نسائية محل اهتمام كثير من النساء في قطر نظراً للمكانة العظيمة التي حظيت بها المرأة في دولة قطر، وما قامت به من إسهامات عظيمة في مختلف المجالات كان الاهتمام بالسيرة الذاتية لهن، لكي تستطيع النساء المتقدمات للوظائف المختلفة الحصول على ما يناسب مهاراتهن ومؤهلاتهن، فكما أن هناك وظائف تكون مناسبة أكثر للرجال، فهناك أيضاً وظائف مناسبة أكثر للنساء.

لذلك كان لابد من توجيه بعض المتقدمات إلى ضرورة تقديم سيرة ذاتية مناسبة، وراقية في نفس الوقت تتناسب مع طبيعتها ومع طبيعة العمل المطلوب.

سيرة ذاتية نسائية قطرية

سيرة ذاتية نسائية

أصبحت المرأة القطرية الآن تحظى بمناصب إدارية وعلمية في مستوى تنافسي مع الرجل، ولكي تستطيع أن تحصل على هذه الوظيفة يجب عليها أن تُدرك قيمة السيرة الذاتية التي ستقدمها خلال التقدم للوظيفة، فالسيرة الذاتية ما هي إلا عرض للتاريخ الشخصي والمهني للشخص المتقدم، ولكنه بشكل موجز.

فمن خلال عرضكِ للسيرة الذاتية أنت تقدمين عرض عن تفاصيل شخصيتك، فعليك إظهارها بأفضل صورها، فأنت بذلك تستخدمي أداة تسويقية للتسويق عن مهاراتك ومؤهلاتك وقدراتك أمام أصحاب العمل.

ولا نقول بأن هناك نموذج معين يمكن أن نطلق عليه هو الأفضل لكتابة سيرة ذاتية نسائية، ولكنكِ تستطيعين أن تجعليه الأفضل بطريقة عرضك وبملائمة مهاراتك وعرضك لها بالطريقة التي تناسب الوظيفة المطلوبة، على أن تلتزمي بالقواعد الأساسية في كتابة السيرة الذاتية.

معلومات مهمة في سيرة ذاتية نسائية

لابد وأن تقومي بعرض بعض المعلومات الأساسية عند كتابة السيرة الذاتية وهي:

وستقومين فيها بعرض اسمكِ، وعنوانكِ، ورقم الهاتف، والبريد الإلكتروني، وفي بعض الأحيان قد يُطلب تاريخ الميلاد.

وفيها يتم عرض مؤهلك الجامعي، واسم الجامعة التي تخرجتِ منها، أو شهادة الثانوية العامة، وما يُكافئها، وإن كنتِ حاصلة على تقدير عالي يمكنك ذكره.

يمكنك هنا أن تذكري جميع الأعمال السابقة التي مارستها حتى وإن كانت بسيطة، وسواء كان عمل من خلال فريق عمل، أو من خلال عمل فردي وكان يعتمد على التعامل مع العملاء وتقديم الخدمات لهم بشكل راقي وذا جودة، كما يمكنكِ ذكر طريقة تعاملك مع الشكاوى إن حدث ذلك.

ركزي على ذكر المصطلحات التي تعتمد على فعل الحركة وليس الاسم مثل أن تقولي خططت، نظمت، طورت.

قد يهمك أيضاً : أفضل قوالب سيرة ذاتية عربي + إنجليزي 

ابرزي المهارات التي لديك وكانت تتعلق بالوظيفة المتقدمة لها، مثل مهاراتك الحسابية والتحليلية، وحل المشاكل يمكنك أن تبرزيها عند التقدم لوظيفة مالية، وإن كانت الوظيفة تسويقية مثلاً يمكنك التركيز على المهارات التي تعتمد على التفاوض والإقناع.

لا تسهبي كثيراً في هذه النقطة، ولكن عليك أن تذكيرها بشكل فيه إيجاز ولكنه في نفس الوقت واضح وظاهر، ولا تغفلي عنه، لأنه مع تقدمك في العمر ستجدي أن تاريخك الوظيفي أكثر أهمية، بينما الاهتمامات ستقل.

يمكنك تنظيم هذه الإنجازات في صورة تعداد نقطي للفصل بين الأنواع المختلفة للاهتمامات.

عند ذكرك للهوايات لا تضعي الهوايات الفردية، ولكن ضعي الهوايات التي تكون في جماعات أو فيها تعامل مع الناس، لأن ذلك قد يُعطي انطباع لهم بأنك لا تملكي مهارة التعامل مع الناس، وفي حال لا تملكين غير المهارات الفردية كالقراءة مثلاً يمكنك أن تذكر ما تقومين بقراءته وتظهري قدر استفادتك منها وأنها تساعد في رفع مستوى تفكيرك.

سيرة ذاتية نسائية

ومن بين المهارات التي من الضروري أن تقومي بذكرها هي مهارة اللغات، وإجادة التعامل مع الحاسب، وهي أكثر ملائمة عند عرض سيرة ذاتية نسائية.

وفي حال إجادتك لأكثر من مهارة تتعلق بالوظيفة المتقدمة لها، فتكون السيرة الذاتية في هذه الحالة أفضل عند ذكر المهارات الخاصة التي تتوافق مع الوظيفة.

سيرة نسائية قطرية

بالإضافة إلى ذلك هناك العديد من السير الذاتية التي تخرج عن المألوف ، فاحذري أن تكوني منهن من حيث الألوان الصارخة المبهرجة أو بعثرة المعلومات وعدم تنسيقها وترتيبها ، عدم الاهتمام بذكر المؤهل حتى لوكانت إعدادية من مدرسة مستقلة أو عدم ذكر أي عمل تطوعي قمتي به ، هذه فرصة و الفرص لاتتكرر فاحرصي على اقتناصها بتقديم سيرة ذاتية نسائية تليق بكِ و تحظى بجذب الآخرين لقرائتها.

شاهد أيضاً: خطوات إجراء مقابلة عمل بنجاح بقطر 

وفي الختام

فإن عند كتابة سيرة ذاتية نسائية يجب عليكِ أن تُظهري ثقتك بنفسك مع الالتزام بأساسيات السيرة الذاتية الجيدة حتى تضمني الحصول على الوظيفة التي تناسبك.

Exit mobile version