Site icon Qatar CV

سيرة ذاتية للخريجين في قطر وطريقة عملها باحترافية

سيرة ذاتية للخريجين في قطر

سيرة ذاتية للخريجين في قطر

عندما يتخرج الشخص من الجامعة في دولة قطر، فيبدأ في البحث عن طريقة كتابة أو طريقة الحصول على سيرة ذاتية للخريجين في قطر لأن السير الذاتية هي ملخص بشكل سريع عن بيانات المتقدم للوظيفة العلمية والشخصية والإنجازات والخبرات السابقة، والتي يجب أن تكون منظمة بشكل يجعله مميز عن غيره من المتقدمين على الوظيفة نفسها، لهذا من الأفضل أن تكون مختصرة، وسوف نوضح الآن طريقة كتابة السيرة الذاتية بالتفصيل.

سيرة ذاتية للخريجين في قطر

يجب أن تعلم أن هناك مجموعة من العناصر التي من اللازم أن تتوافر في أي سيرة ذاتية، حتى تنال اهتمام من يطلع عليها، ومن ذلك:

المعلومات الشخصية

تشتمل السيرة الذاتية على أهم المعلومات والبيانات التي تخص الموظف الذي يريد الحصول على العمل، والتي يتم كتابتها تحت عناوين خاصة بها، وهي:

المؤهلات العلمية

يجب كتابة البيانات والمؤهلات العلمية بصورة منفصلة، ولكن مع خلوها من التعقيد، فيمكن كتابة اسم الجامعة التي تخرج منها الشخص والتقدير الذي حصل عليه، مع كتابة المؤهلات بصورة تنازلية من الحديث إلى القديم.

الخبرات العملية

في البند الخاص بالخبرات العملية، فيجب أن يكتب الشخص الخبرات المهنية بصورة تنازلية من الحديث إلى القديم وليس عكس ذلك، ولا يقتصر الأمر على خبراته في الوظائف الرسمية، ولكن في حالة كان لديه خبرات حصل عليها من وظائف تطوعية فعليه أن يذكرها في سيرة ذاتية للخريجين في قطر.

الهوايات والنشاطات

هناك مجموعة من علماء النفس الذين يرون أن تخير هواية نادرة وفريدة سر في نجاح السيرة الذاتية، بل ويهتم مسؤول التوظيف بالشخص بشكل أكبر بسبب ذلك.

المهارات

يجب كتابة مهاراتك عندما تكون تًعد سيرة ذاتية للخريجين في قطر، على أن تكون المهارات عملية وفعلية تناسب طبيعة العمل المتقدم عليه.

المراجع

بالتأكيد أي عمل يتقدم عليه الشخص، سوف يطلب منه توفير مجموعة من الشهادات والأوراق المثبتة لصحة المذكور داخل السيرة الذاتية، إلى جانب شهادة من الأشخاص الذين سبق له العمل معهم من قبل، مثل مدير العمل السابق، لهذا فعلى الشخص كتابة في قسم المراجع داخل السيرة الذاتية المراجع متاحة وقت الطلب.

شاهد أيضًا: سيرة ذاتية 2022

طريقة الحصول على سيرة ذاتية للخريجين في قطر قوية تقنع الشركات

طريقة الحصول على سيرة ذاتية للخريجين في قطر قوية تقنع الشركات

يجب أن تتبع مجموعة ضوابط، حتى تضمن أن سيرتك الذاتية قوية بشكل كافي، ومن تلك الضوابط:

قد يهمك أيضًا: كتابة السيرة الذاتية المعاصرة, أهم 5 نماذج مجانية للتحميل

الأخطاء الشائعة عند كتابة سيرة ذاتية للخريجين في قطر

الأخطاء الشائعة عند كتابة سيرة ذاتية للخريجين في قطر

هناك مجموعة أخطاء صغيرة يمكن أن تؤدي إلى خسارتك للوظيفة التي تريدها، بسبب السيرة الذاتية، وهي:

الأخطاء اللغوية

عندما تكتب السيرة الذاتية فيمكن أن تقع في مجموعة من الأخطاء الكتابية والإملائية، والتي تعيب الصورة الوظيفية لك، لهذا قم بمراجعة ما كتبته مرات عديدة، كي تتأكد من خلو السيرة الذاتية من أب خطأ، أو استخدم مدقق إملائي عندما تكتب السيرة الذاتية حتى تتجنب حدوث أي خطأ.

خطأ عند كتابة البريد الإلكتروني

إذا كتب البريد الإلكتروني بصورة خاطئة أو كتب بريد إلكتروني غير رسمي، فذلك يعتبر من بين الأخطاء الشائعة التي تجعل السيرة الذاتية ضعيفة وغير متميزة، لأن البريد الإلكتروني يقوم بعكس وتوضيح شخصيتك، لهذا عليك إنشاء بريد إلكتروني باسمك الحقيقي وليس المستعار، حتى يكون واجهتك الرسمية.

خطأ في نوع وحجم الخطوط

حجم الخط المناسب الذي من الأفضل استخدامه عن كتابة سيرة ذاتية للخريجين في قطر هو خط رقم 14، وعليك ألا تقوم بالتلاعب في الخطوط بتكبيرها أو تصغيرها، لأن ذلك يعتبر خطأ، وتجنب أيضًا استخدام الظلال أو الخطوط المائلة.

خطأ في شكل السيرة الذاتية

صياغة السيرة الذاتية الجيدة تقوم بإبراز محتواها بصورة متميزة، لهذا لا تضيف إلى سيرتك الذاتية فقرات طويلة تسبب الملل، ويمكنك عرض معلوماتك في صورة نقطية، مع البدء بالأهم.

خطأ في تنسيق السيرة الذاتية

عندما تكتب سيرتك الذاتية، فعلك المحافظة على تنسيقها بشكل بسيط، وألا تكون مزعجة لقارئها، ولهذا لا تضيف إليها أكثر من نوع وحجم خط أو ألوان خلال كتابتها.

خطأ إضافات لا تتضمن معنى

على الرغم من أن الاتجاه السائد الآن هو إضافة صورة داخل السيرة الذاتية، ولكن من الأفضل ألا تضيف صورة، إلا إذا طلب مكان العمل ذلك، ولا تقوم بذكر راتبك السابق أو المتوقع من العمل الجديد، واترك الأمر إذا جاء في سياق المقابلة الشخصية.

خطأ المعلومات غير كافية

إذا كتب عنوانك القديم أو رقم جوال غير مفعل في الوقت الحالي، فيمكن أن يشكل ذلك عقبة أمام التواصل مرة ثانية معك، لهذا تأكد من توضيح كل معلومات التواصل بكل دقة مثل اسمك وعنوانك ورقم الجوال وبريدك الإلكتروني بصورة صحيحة واضحة.

تعرف على: نصائح من خبراء العمل عند كتابة السيرة الذاتية للتوظيف 2022

بينا اليوم طريقة كتابة سيرة ذاتية للخريجين في قصر بالتفصيل، لهذا على كل من يقوم بإعداد سيرة ذاتية لأول مرة أن ينتبه للضوابط والمعلومات الواجب إدراجها بالسيرة الذاتية.

Exit mobile version