Site icon Qatar CV

أفضل مواقع توظيف في قطر وأفضل فرص العمل

أفضل مواقع توظيف في قطر

أفضل مواقع توظيف في قطر

تجد الكثير من الأشخاص يبحثون عن أفضل مواقع توظيف في قطر باعتبار قطر تحتل المراكز الأولى في أعلى نسبة دخل للفرد، فهي من أغنى بلاد العالم، وأكثرها رفاهية، لذلك البحث عن العمل في قطر مطلب كثير من الناس في مختلف البلاد وبالأخص العربية، فكان الاهتمام بتقديم هذا المقال لحضراتكم بحيث نتعرف على أفضل المواقع التي تبحث فيها عن عمل داخل قطر، بالإضافة إلى طريقة امتلاك تصريح للعمل داخلها، والمهن المطلوبة داخل سوق العمل بقطر.

أفضل مواقع توظيف في قطر

أفضل مواقع توظيف في قطر

عند الرغبة في العمل بقطر يجب عليك الاستعانة بمحركات البحث على الشبكة العنكبوتية والبحث داخل المواقع الإلكترونية التي تتخصص في إعلانات الوظائف وخاصة بدولة قطر.

ومن بين هذه المواقع المهمة التي تقدم مثل هذه الخدمات موقع اسأل قطر AskQatar فهو من أكبر المواقع المتخصصة في تقديم إعلانات للوظائف المهمة والخالية بدولة قطر.

ومن مميزات الموقع أنه سهل الاستخدام في البحث عن فرصة عمل من خلال الشبكة العنكبوتية، وذلك من خلال ما يقوم به النظام من عمل مسح لجميع العروض المتاحة للوظائف خلال الإنترنت وتجميعها داخل قاعدة بيانات تحتوي على جميع المواقع الكبيرة والشركات التي تقدم إعلانات للتوظيف.

ومن هنا أصبحت عملية البحث أسهل بكثير وأسرع حيث توفر عليه عناء البحث على كل موقع منفرداً

ويمكنك الدخول إلى الموقع من خلال الرابط التالي: من هنا

إلى جانب ذلك هناك عدد من المواقع الأخرى التي تقدم فرص الحصول على عمل داخل قطر من خلال العروض التي تقدمها للوظائف الشاغرة ومنها:

كذلك من الطُرق التي من الممكن اتباعها للبحث عن أفضل مواقع توظيف في قطر الأمور التالية:

ما هي أهم شروط العمل داخل قطر

على وجه العموم فالقانون القطري وضع القوانين التي تمنع على أي أجنبي أن يقوم بمزاولة أي نشاط أو عمل يجني من ورائه أي مال إلا بشرط دخوله البلاد من خلال تأشيرة عمل لقطر.

وبالتالي فبناء على هذا القانون فليس من حق أي أجنبي يدخل إلى قطر بتأشيرة زيارة، أو تأشيرة سياحة العمل داخل قطر، بل وقد يُعاقب إن خالف ما جاء في هذا القانون.

فإن كنت تبحث عن عمل في قطر وقمت بالبحث عن أفضل مواقع توظيف في قطر للبحث عن الوظيفة المناسبة، تأتي الخطوة الثانية وهي استخراج تأشيرة من بلدك للسفر إلى قطر بتأشيرة عمل قطرية، وليست تأشيرة للزيارة أو للسياحة.

فإن كنت ذهبت إلى قطر بتأشيرة عمل سياحية فمن حقك الإقامة بقطر مدة حوالي 30 يوم ويمكنك خلال هذه المدة أنت تبحث عن عمل، ولكن سيكون ممنوع عليك مزاولة العمل فعلاً إلا إذا حصلت على تأشيرة عمل من بلدك للعمل بقطر.

أكثر المهن المطلوبة داخل قطر

هناك كثير من المهن المطلوبة داخل قطر، ولكن هنا سنزيد التركيز على أهم هذه المهن والتي يزيد عليها الطلب أكثر داخل سوق العمل القطري.

وبناء على نوع العمل والمستوى الدراسي المطلوب تختلف الرواتب داخل دولة قطر، كذلك تختلف باختلاف نوع التعاقد، وما يملكه كل شخص من خبرة تخص العمل الذي يشغله.

ويمكن عرض أكثر الوظائف أهمية داخل سوق العمل في قطر كالتالي:

فإن كنت تمتهن إحدى هذه المهن أو غيرها فلا تتردد في البحث عن أفضل مواقع توظيف في قطر.

متطلبات الحصول على تأشيرة عمل داخل قطر

أفضل مواقع توظيف في قطر

من شروط العمل داخل قطر الحصول على تأشيرة عمل من بلدك لقطر، وحينها يكون من حقك الإقامة داخل قطر خلال مدة العمل، ويمكن بيان الشروط المطلوبة للحصول على تأشيرة عمل بقطر كالتالي:

أقل عمر للحصول على تأشيرة عمل بقطر أن يكون هذا الشخص يبلغ من العمر واحد وعشرون عاماً.

أن يكون عملك أتى بعرض رسمي كأحد مؤسسات الدولة القطرية، أو أن تكون جهة العمل المتقدم لها مملوكة لمواطن يحمل الجنسية القطرية.

كذلك لابد للجهة التي ستعمل معها أن تقوم باستخراج تصريح عمل خاص بك ويتم هذا الأمر من خلال وزارة العمل، والشؤون الاجتماعية بدولة قطر.

إن كان للشخص المتقدم للعمل بقطر أي سابقة جنائية أو أي أحكام سابقة فإن ذلك يمنع حقه من الإقامة بقطر، أو من التقدم لأي عمل بها.

بخصوص تأشيرة العمل بدولة قطر فإن مدتها تصل لأربعة أشهر، ولكن يمكن أن تقوم بتمديد هذه المدة قبل أن تصل لانتهائها، وذلك في حالة انتظامك في العمل وإن كان سير العمل يجري بشكل صحيح.

فإن كانت تتوفر لديك جميع الشروط السابقة فيمكنك الآن البحث عن أفضل مواقع توظيف في قطر والبحث عن عمل.

ما هي الأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة العمل داخل قطر

لاستخراج تأشيرة للعمل لدولة قطر للأشخاص الأجانب يتطلب بعض الوثائق والمستندات والتي يمكن بيانها كالتالي:

الآن أنت تقدمت بجميع الأوراق الخاصة باستخراج تصريح عمل بداخل دولة قطر، فلا تتردد الآن في البحث عن أفضل مواقع توظيف في قطر للحصول على أعلى فرصة عمل.

ما تم استحداثه مؤخراً في قانون العمل القطري

إن كان الموظف يعمل في شغل سابق فلا حاجة له في الحصول على شهادة (NOC) أي الشهادة الخاصة بعدم الممانعة للتقديم لعمل جديد.

شاهد أيضاً: أهم وظائف حكومية و خاصة في قطر 

وفي الختام

فإن كنت تبحث عن فرصة عمل داخل دولة قطر فعليك أن تكون على دراية كبيرة بالتعليمات التي تضعها دولة قطر للعمل داخلها، وحينها يمكنك البحث عن أفضل مواقع توظيف في قطر لاستغلال هذه الفرصة.

Exit mobile version