Site icon Qatar CV

تكلفة المعيشة في قطر للراغبين في البحث عن عمل

تكلفة المعيشة في قطر في متناول العديد من المغتربين، حيث أن قطر بلا شك واحدة من أغلى دول الشرق الأوسط، تعادل تكلفة المعيشة هناك، ولا سيما في العاصمة الدوحة، مثيلتها في المدن الكبرى الأخرى في جميع أنحاء العالم.

فمن ناحية أخرى، فإن أجر العمل كبير، ولا توجد ضريبة دخل شخصية لأنك تحتفظ بكل الأموال التي تجنيها، سنناقش كل ما يتعلق بالإيجار والغذاء والنقل والتعليم والرعاية الطبية في هذا المقال، وهذه الموضوعات ذات أهمية خاصة للمغتربين من مختلف الدول العربية الذين يرغبون في معرفة تكلفة المعيشة في هذه الدولة الخليجية قبل البدء في إجراءات السفر. أو الهجرة وكذلك الاستقرار بشكل دائم هنا.

تكلفة المعيشة في قطر

تكلفة المعيشة في قطر

تتقلب الأوضاع المعيشية من شخص لآخر ومن دولة إلى أخرى، وبالتالي فإن ما يناسب شخصًا ما قد لا يناسب شخصًا آخر.

فيرتبط هذا التفاوت بمجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك المطالب الشخصية ونوع العمل والمؤهلات التعليمية؛ كلما زادت مؤهلاتك التعليمية، زادت احتمالية مواجهتك لمكافأة نقدية كبيرة مزيفة ومع ذلك، إذا كانت مؤهلاتك الأكاديمية متوسطة أو أقل من المتوسط ​​، فستتمكن من العثور على وظائف بأجر أقل.

حيث من المعروف أن قطر هي واحدة من الدول القليلة في العالم التي يتمتع فيها الأفراد بأعلى مستوى من الدخل، وبالتالي فإن مستوى المعيشة مرتفع؛ لذلك، يجب على من يرغب في العيش في قطر أن يأخذ في الاعتبار الوظيفة والراتب أولاً، ثم الحالة الاجتماعية، سواء أكان أعزب أم متزوج.

تكلفة المعيشة في قطر

التكلفة العامة للمعيشة ومستويات المعيشة في قطر:

تتمثل المعيشة في قطر بوجه عام على النقاط التالية:

ما هي أسعار السكن داخل قطر

تختلف أسعار المساكن في البلد حسب المكان الذي تعيش فيه، وتتمثل كما يلي:

تكلفة المعيشة في قطر

أسعار المواد الغذائية في قطر مرتفعة إلى حد ما

تختلف تكلفة الطعام في قطر من مكان إلى آخر، وهذا للطبخ في المنزل، فإذا كنت ترغب في تناول العشاء في الخارج، فإن عشاء المطعم غير المكلف يبدأ من 25 ريالًا، ومتوسط ​​سعر الوجبة 80 ريالًا، اعتمادًا على موقع المطعم وجودته، وتتمثل الأسعار كما يلي:

تكاليف وسائل المواصلات داخل قطر

أسعار الرعاية الصحية في قطر

أسعار التعليم داخل قطر

تكلفة المعيشة في قطر

تكلفة الملابس في قطر

تكلفة المعيشة في قطر الخاصة بالملابس منخفضة عمومًا، وغالبًا ما تكون هناك صفقات ممتازة يمكن الحصول عليها، حتى إذا كنت تبحث عن أسماء عالمية، فتوقع أن تدفع أقل من المعتاد؛ على سبيل المثال، فستان من Zara سيكلفك 200 ريال قطري، وزوج من أحذية Nike الرياضية سيكلفك 350 ريال قطري، وزوج من جينز Levi’s يكلفك 220 ريال قطري.

سنقدم لك لمحة عن بعض الأسعار المتوفرة خلال تكلفة المعيشة في قطر لملابس الأطفال، والنساء، والرجال:

أسعار ملابس الأطفال في قطر

تكلفة الملابس النسائية داخل قطر

أسعار الملابس الرجالية في قطر

شاهد أيضًا: أهم وظائف حكومية وخاصة في قطر 

ختامًا فإن تكلفة المعيشة في قطر عمومًا، تعتمد على نمط حياتك ومقدار ما تنفقه، لكنها ليست مكانًا باهظ التكلفة، ويمكن أن يغطي متوسط ​​دخل الفرد القطري جميع ضروريات الحياة.

Exit mobile version