Site icon Qatar CV

10أخطاء عند كتابة السيرة الذاتية تمنعك من الوصول للانترفيو

نظرًا للأهمية القصوى خلال عملية التوظيف، فلابد من تجنب أهم 10 أخطاء عند كتابة السيرة الذاتية حيث أن معرفة ما لا يجب فعله خلال عملية التوظيف أمر مهم مثل امتلاك سيرة ذاتية مكتوبة جيدًا وخطابات توصية ممتازة، فيجب أن تكون لديك المؤهلات الأولية التي تؤهلك للحصول على فرصة عمل معينة؛ وإلا لما وصلت إلى هذه المرحلة، فمن الأهمية أن تبذل كل ما في وسعك وأن تبذل قصارى جهدك لتجنب ارتكاب أخطاء كتابة السيرة الذاتية.

10 أخطاء عند كتابة السيرة الذاتية

10 أخطاء عند كتابة السيرة الذاتية

بعض الأخطاء الشائعة التي يجب عليك تجنبها أثناء المقابلات لضمان تأثير ملحوظ على أصحاب العمل، فنحن نأخذ في الاعتبار أهم 10 أخطاء عند كتابة السيرة الذاتية، وهي على النحو التالي:

الشكليات

سيكون هناك دائمًا أشخاص يجادلون بأن المادة أهم من الشكل، لكن لن يجد أحد صندوقين، أحدهما جديد تمامًا والآخر قديم ومغبر ومغطى بالقذارة من جميع الجوانب، إذن أنت تتوقع أن تبدأ بالأخير! في الواقع، يمكن للصياغة الفعالة أن تساعد في إبراز المادة! نتيجة لذلك، إليك بعض الأشياء التي يجب التفكير فيها:

10 أخطاء عند كتابة السيرة الذاتية

الأخطاء الكتابية

الصورة

لا جدوى من تضمين صورتك الشخصية في سيرتك الذاتية إذا كنت تتقدم لوظيفة كمحاسب، على سبيل المثال. لذا لا ترسلها.

ماذا لو طلبوا ذلك على وجه التحديد في إعلان عن وظيفة؟

10 أخطاء عند كتابة السيرة الذاتية

إذا كنت ترغب في التقدم لشغل هذا المنصب وتضمين صورة، فاحتفظ بها رسميًا وبتنسيق مناسب، وأرفقها بالبريد الإلكتروني بدلاً من تضمينها في “السيرة الذاتية”.

المعلومات الشخصية الخاطئة

إدراج معلومات خاطئة

التنسيق عمومًا

مضمون السيرة الذاتية

10 أخطاء عند كتابة السيرة الذاتية

خطوط

عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بك

من أجل الحصول على ردود من المنظمة، يجب عليك تحديث بيانات البريد الإلكتروني الخاص بك، ويجب أن يظهر عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك أيضا ناضجة والمهنية؛ إذا كان بريدك الإلكتروني يجعلك تبدو شابًا وغير ناضج، فاحصل على بريد إلكتروني جديد.

الإضافات عديمة المعنى

عند البحث عن الإضافات غير المنطقية؛ حتى لو لم يُصاب بأذى، فهم يؤثرون حتمًا على الأشياء الأكثر حيوية،  وفيما يلي بعض الأمثلة على ذلك:

شاهد أيضًا: كتابة السيرة الذاتية الصحيحة 1 للوصول للاحترافية في الكتابة.

ختامًا يجب عليك كتابة سيرتك الذاتية وتعديلها أو تحديثها بشكل دوري، مع إظهار الجانب الرسمي الجاد الخاص بك دائمًا والحفاظ على الانطباع الذي تريد نقله إلى هذه الشركة، وتأكد من تجنب أهم أخطاء عند كتابة السيرة الذاتية، مثل تجنب الألوان، والفشل في تضمين إطار، والفشل في تضمين صورة.

Exit mobile version